لاحق

عن الراوية / عن ليلى

سابق
 
 

 

 

تعتبر المساهمة الأدبية الوحيدة من البحرين

السيد تشارك في مهرجان اكسبو بقصة "الهريسة"

 
 
 
 

الوسط - المحرر الثقافي

شاركت الروائية البحرينية ليلى السيد بمهرجان اكسبو ميلانو (2015م) الذي أقيم مؤخراً بإيطاليا والذي يعقد تحت شعار: غذاء الكوكب، طاقة للحياة ويتواصل حتى شهر أكتوبر القادم.

ويعتبر إكسبو ميلانو 2015 واحداً من أهم الأحداث العالمية حيث يضم مجموعة كبيرة من الفنانين والخبراء والمستثمرين والباحثين والطهاة من مختلف دول العالم على مدى ستة أشهر.

وقد تلخصت مشاركة السيد في قصة عنونتها بـ الهريسة تتحدث عن هذه الطبخة التقليدية في البحرين وعلاقتها بموروث المجتمع البحريني وأفكاره، مازجة إياها بسرد هذا التراث واختلاطه بواقع التاريخ والحاضر، حيث ضُمِّن  بها في كتاب ضخم صدر عن المهرجان بـ 28 لغة، هو عبارة عن مجموعة قصص ومقالات حول التغذية والذاكرة المنثورة بشكل أدبي من مختلف شعوب العالم وبيان تقاليدهم وأفكارهم حسبما أفادت السيد لـ "الوسط".

وقد شاركت في المهرجان 104 نساء من 100 دولة كإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية وروسيا والصين وفرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا واليابان والأرجنتين والنمسا واسبانيا والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وبارجواي ونيبال وبنما وتشيلي وغيرها من الدول.

بينما جاءت المشاركات العربية من الجزائر ومصر والعراق والأردن والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت وقطر والبحرين ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين والسودان واليمن.

يذكر أن ليلى السيد هي شاعرة وروائية بحرينية صدرت لها عدة أعمال أدبية كان آخرها ديوانها السابع بعنوان كرز ومطر، وتُرجمت بعض أعمالها للإنجليزية والأسبانية والألمانية.

الوسط البحرينية في 18 مايو 2015

               
 

شهادات إبداعية

في التجارب البحرينية

ضمن موسم "شهادات إبداعية في التجارب البحرينية"

استضافت وجود للثقافة والإبداع بالتعاون مع دار فراديس للنشر والتوزيع، الشاعرة ليلى السيد، وذلك في مساءً يوم الأثنين الموافق 16 مارس 2015 بمقر دار فراديس

 
 
 

تغطية جريدة الوسط البحرينية

الشاعرة ليلى السيد:

الشعر مجموع فمي ويدي وثقافتي

 
               
 

ما كتب عن الإصدار السادس

               
 

برنامج نلتقي مع بروين حبيب الثقافي

في قناة تلفزيون دبي يستضيف الشاعرة ليلى السيد

يوم السبت الموافق 18 ديسمبر 2010م في تمام الساعة UAE 23:00 | KSA 22:00

وأعيد يوم الجمعة في تمام الساعة UAE 17:30 | KSA 16:30

 

استضاف برنامج نلتقي مع بروين حبيب الثقافي بقناة دبي الفضائية الشاعرة البحرينية ليلى السيد وذلك يوم السبت الموافق 18/12/ 2010م تمام الساعة العاشرة بتوقيت البحرين والسعودية ويعاد يوم الجمعة بتوقيت البحرين الرابعة والنصف.

برنامج نلتقي مع بروين برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

...يعتمد البرنامج في اختيار ضيوفه على ثراء تجارب الضيوف ونجوميتهم ودرجة حضورهم أو قربهم من المشاهد العربي، ليأخذ المشاهد في رحلة إبحار مع أسماء لامعة بتاريخها أو بتميّزها على رغم حداثة عمرها الفني أو الثقافي.

السبت: UAE 23:00 | KSA 22:00

الجمعة (الإعادة): UAE 17:30 | KSA 16:30

ليلى السيد مع الدكتورة بروين حبيب

 
في أمسية بمقهى البارح لشعر ليلى السيد
 
 
تغطية جريدة الأيام تغطية جريدة الوسط
   
   
ليلى السيد..,,, تقف أمام بحرٍ مأخوذٍ بانتهاب الضحايا أحمد العجمي: ليلى السيد تؤثث فضـاءاتها بهدوء وطمأنينة
 
الوسط البحرينية في 8 فبراير 2007 الوقت البحرينية في 7 فبراير 2007 الأيام البحرينية في 8 فبراير 2007

ما كتب عن

الإصدار الرابع

     
الإصدار الثالث للشاعرة ليلى السيد (مذاق العزلة) ـ البحرين 2006  

ما كتب عن الإصدار الثالث

ليلى السيد في مهرجان الشعر العالمي في مدايين ـ كولومبيا
 

اضغط لمشاهدة ألبوم الصور

 

ألبوم صور لفعاليات المهرجان

 
ليلى السيد تفوز بجائزة الكتاب المتميز الثالثة في حقل الشعر عن مجموعتها الشعرية الأولى "مررنا هناك" ليلى السيد في أمسيتها في جمعية الشعر الشعبي في مايو 2005
               
 
الإصدار الثاني للشاعرة ليلى السيد (من يرث إبتسامتي Who Inherits The Smile Of Mine) ـ قصائد باللغات الإنجليزية والأسبانية والألمانية خبر في جريدة الميثاق البحرينية عن الإصدار الثاني (Who Inherits The Smile Of Mine) بتاريخ 19 يونيو 2005 خبر في جريدة الأيام البحرينية عن الإصدار الثاني (Who Inherits The Smile Of Mine) بتاريخ 26 يونيو 2005

خبر في مجلة هنا البحرين الأسبوعية عن الإصدار الثاني (Who Inherits The Smile Of Mine) بتاريخ 22 يونيو 2005

ترحيب من مجموعة "الكشكول" الإلكترونية تهنئة من مجلة "فراديس" الإلكترونية

ما كتب عن الإصدار الثاني

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الراوية
  (2004 - 2014)

أعلى